جدول العناية بالشفايف وروتين العناية اليومية بها لإبراز جمالك وأنوثتك

جدول العناية بالشفايف

الشفايف تعتبر من أهم مظاهر الجمال لدى المرأة ومثلها مثل باقي أجزاء الجسم تحتاج إلى العناية الفائقة لما قد تتعرض لها من مشاكل كثيرة جدا، والتي بدورها قد تؤثر على مظهرها وتقلق الشخص في نفس الوقت.

فقد تصاب الشفاه للقرح وقد تتعرض أيضا لتواجد عليها تلك الحبوب السوداء التي تكون بشكل واضح على جانبي الشفاه، بالإضافه إلى امكانيه حدوث تلك التشققات التي قد تتعرض للأذى وتسبب سقوط الدم من الشفاه مما يصيب الإنسان بالألم ويجعله غير قادر على تناول الطعام.

لذلك عزيزاتنا المتابعات، نقدم لكن عبر صفحات مجلة اعرف اكثر الالكترونية جدول العناية بالشفايف وأبرز طرق الاهتمام بها، لتحصلي على شفاه ناعمة وبدون ي تشققات أو قرح، فقط تابعونا..

تعرفِ على جدول العناية بالشفايف وكيفية الاهتمام بها:

يوجد بعض من الأمور التي تساهم في تحسن مظهر الشفاه بشكل كبير، هيا لنطلع عليها معًا ولنتبعها سويًا بشكل يومي، وحينها سوف تلاحظين فرق واضح قبل اهتمامك بشفاهك وبعد اتباع جدول العناية بها..

أبرز طرق الاهتمام بالشفاه وتحسن مظهرها:-

- حركة تمرير اللسان على الشفاه من وقت لآخر تساعد على ترطيب الشفاه بشكل دائم لما يحتوي عليه اللعاب من تلك الأنزيمات التي تكون مفيدة جدا لترطيب الشفاه بشكل واضح.

- الحرص على استخدام بلسم الشفاه الذي يكون من النوع الشفاف أو يحمل نفس لون شفاهك، فقد يساعد ذلك أيضًا على المحافظة على رطوبة الشفاه باستمرار.

وذلك نظرًا لاحتواء هذا النوع من بلسم الشفاه على بعض العناصر الهامة نذكر منها على سبيل المثال وليس الحصر زيت جوز الهند وفيتامين ه وغيرها.

- الحرص على تناول الماء بكثرة خلال اليوم، حيث أن الماء يساعد بقوة على ترطيب البشرة والجلد عمومًا ولا سميا الشفاه، فضلًا عن تأثير المرطب لجميع أجزاء الجسم.

جدول العناية بالشفايف

نصائح أخرى تساهم في الحصول على شفاه ناعمة وبدون شقوق:

-تجنب التعرض لاشعه الشمس الحارقه للبشرة أيضا
- تجنب التدخين بشراهه الذي يسبب تشقق الشفاه
- الحرص على ازاله مساحيق التجميل قبل الخلود إلى النوم مع امكانيه وضع كريم مرطب أيضا
- الحرص على تناول تلك الأغذية الصحيه والمتوازنة يساعد أيضا على الحفاظ على جمال الشفاه
- الحرص على عدم إستخدام مستحضرات التجميل التي تكون من نوع غير معروف حتى لا تسبب العديد من الأضرار للشفاه والبشره أيضا فيجب أن يتم استخدام تلك الأنواع التي تكون معروفة.
- استخدام بلسم الشفاه الطبي من النوع الشفاف قبل النوم، لما له من تأثير قوي على ترطيب الشفاه.
- ترطيب البشرة والشفاه بشكل خاص بعد إزالة الماكياج، وذلك باستخدام زيت اللوز أو زيت جوز الههند الطبيعي.

روتين العناية اليومية بالشفاه :-

- القيام بدعك الشفاه باستخدام زيت اللوز الحلو ويتم تركة على الشفاه لمدة لا تقل عن عشر دقائق وبعد ذلك يتم دعك الشفاه يقطعه من الليمون فيعطي الشفاه الكثير من النعومة.

- من الممكن أيضا أن يتم عمل خليط من الفراولة ووضعه في مكعبات الثلج بدلا من الثلج واستخدامه في كل صباح من أجل تمرير مكعب من مكعبات الفراولة المجمدة على الشفاه حتى تصبح ذات لون وردي.

-كذلك يمكن عمل ماسك من الليمون والعسل ووضعه على الشفاه من أجل أن تتخلص من التشققات والاسمرار.

وبعدما عرضننا عليكِ عزيزتي المتابعة الجميلة جدول العناية بالشفايف، أود أن أشير إلى أمر هام، وهو أن اعتناءك بمظاهر جمال بشرتك يزيد من ثقة بنفسك، لذلك لا تتواني للحظة عن البحث فيما يخص الاهتمام بمظاهر جمالك وأوثتك.

إقرأ المزيد من المقالات على موقعنا..

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور حالات واتس اب 2019

شاهد أحلى باقة صور اللون الأسود متنوعة ومميزة وجميلة

مصطفي محمد هداف بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 23 يحتفل بعيد ميلاده الثاني والعشرين