طرق فقدان الوزن بشكل صحي باتباع طريقة رجيم فعالة وسهلة

طرق فقدان الوزن

فقدان الوزن أو التخسيس من الأمور الصعبة للغاية وتصل في الحالات الكثيرة إلى حد الفشل واستحالة التحقيق، ولكن الوصول إلى الوزن المرغوب فيه قد يكون من الأمور السهلة عندما يكون الشخص قوي الإرادة وله هدف يصبو لتحقيقه، ولكل شخص الطريقة المناسبة لتخفيض الوزن وتختلف عن الطريقة المناسبة لشخص أخر، وسوف نسرد لبعض الطرق حتى نفيد العديد من القراء.

كيفية فقدان الوزن بشكل صحي:-

إن كنتِ تريدين فقدان الوزن عليكِ بحساب نسبة السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك يوميًا، حتى تتجنبِ تناول المزيد منها مما يتسبب في تراكم الدهون في مناطق مختلفة في جسمك.
من المهم عند قيامك بفقدان وزنك أن تتبعين طريقة صحية حتى لا تصابين بمرض فقر الدم،أو الهذيان، بسبب انخفاض نسبة السعرات الحرارية التي يتطلبها جسمك ليقوم بمهامه وأنشطته اليومية.

بعض الطرق لإتباع الرجيم بسهولة:-

• حتى يستمر الشخص على الرجيم لفترات طويلة ويكون أسلوب حياة لا يمكن الاستغناء عنه عليه بتجاهل أنه يسير على نظام غذائي معين، لأن الحمية الغذائية لا تعمل إذا شعر الإنسان بالحرمان من الغذاء، وعلينا التقدير المناسب لكمية الطعام لجعلها الوقود ولا نستمر على الطعام المعالج لفترات طويلة.

• إتباع النظام الغذائي الخاص لفترة طويلة قبل البدء في الرجيم وكتابة كل المأكولات في خلال تلك الفترة لرؤية الكمية على الورق، لإدراك الكميات والتنازل عن كمية منها عن تراضي وليس عن حرمان.

• العمل من أهم الطرق لفقدان الوزن لأن العمل ينشط العضلات ويزيد من حرق السعرات الحرارية والانتظام في معدل ضربات القلب، إلى جانب ممارسة الرياضة لأن رفع معدل ضربات القلب يزيد من قوته وقوة الرئة.

• تناول الشاي الصيني المعروف باسم التنين الأسود أو التنين الصيني، لكونه ملئ بالمواد التي تعزز فقدان الوزن علاوة على مضادات الأكسدة، ومن يتناول الشاي الصيني بانتظام يفقد كيلو أسبوعيا.

• علينا تناول الكثير من الوجبات خلال اليوم ونشر المواد الغذائية بداخل تلك الوجبات، بمعنى الحصول على البروتين على فترات لأن تناول الكثير من البروتين خلال وجبة واحدة يؤدي إلى تخزين الدهون.
• الابتعاد التام عن المأكولات المصنعة والجاهزة.

• الضحك على الذات من خلال تناول وجبة مخالفة للرجيم مرة في الأسبوع ومن بعدها سيشعر الشخص بالندم لأنه هدم ما تم بناءه خلال الأسبوع الفائت.

نصائح هامة للوصول إلى الوزن المثالي المرغوب فيه

نصائح هامة للوصول إلى الوزن المثالي المرغوب فيه:-

الحصول على النظام الغذائي المنخفض المواد الكربوهيدرات من شأنه عدم الشعور بالجوع ويفضل الإنسان تناول الكميات الأقل علاوة على زيادة نسبة الحرق حتى أثناء الراحة، وتعد هذه الطريقة هي الأولى لفقدان الوزن والشعور بالعلامات الصحية الممتازة.
وإلى جانب هذه النصيحة يمكن القول أن تناول الطعام عند الجوع المعتدل وليس الجوع الشديد وتناول الطعام الحقيقي من الأسباب المساعدة على إنقاص الوزن.
الابتعاد عن الكحوليات والفاكهة والمحليات الصناعية من أفضل الطرق للحصول على الوزن المثالي.

ممنوعات من الواجب عليكِ تجنبها الانتباه لها:-

• تناول منتجات الألبان مثل الحلوى أو المأكولات الداخل في صناعتها الجبن اللذيذة كالبيتزا والباستا وخاصة أمام التليفزيون في أوقات متأخرة من الليل، أو وضع كميات كبيرة من الكريمة في القهوة.

• تناول المكسرات المملحة لان المكسرات المملحة مغرية الطعم فلا تضع الكميات الكبيرة أمامك ولابد من الاستعانة بالكمية الكافية.
• تناول الخبز المنخفض الكربوهيدرات مثل الكعك مما يؤخر عملية فقدان الوزن.

إقرأ المزيد عن:-

أبرز وصفات زيت السمسم للتخسيس
طرق زيادة هرمون الأنوثة بالأعشاب
تعرفِ على أشهر مشاكل الحمل

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور حالات واتس اب 2019

شاهد أحلى باقة صور اللون الأسود متنوعة ومميزة وجميلة

مصطفي محمد هداف بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 23 يحتفل بعيد ميلاده الثاني والعشرين