بالصور/ السياحة في اسطنبول وأهم الأماكن السياحية بتلك المدينة الساحرة

السياحة في اسطنبول

إننا بصدد الحديث عن السياحة في اسطنبول، تلك المدينة الساحرة والمميزة، ولك أن تعلم عزيزي القارئ أن اسطنبول هي العاصمة التركية، والتي تضم بين جنباتها العديد من المزارات والآثار العريقة والمعالم السياحية الجميلة التي يجب علي زائر أن يستمتع بمشاهدتها ، كما أنها تتميز بإنها تمتد علي قارتين مختلفتين.

لإسطنبول تاريخ عريق جدا فهي كانت العاصمة  للدولة الرومانية ومن بعدها إتخذت عاصمة للدولة البيزنطية ثم أصبحت في النهاية عاصمة  للدولة الإسلامية "العصر العثماني"بعد أن إفتتحها القائد المسلم العظيم "محمد الفاتح" عام 1453م حينما كانت تسمي آنذاك بـ " القسطنطينية "، وضعت مدينة إسطنبول واماكنها التاريخية العديدية علي قائمة التراث العالمى لدي اليونسكو في عام 1985م ، وتشتهر المدينة أيضا بصناعة السجاد التركي الجميل.

وتتعدد أسماء مدينة إسطنبول القديمة  حيث كانت تسمي بإسلامبول ، بيزنطة ، الآستانه ، وأخيرا القسطنطينية .
لذا دعونا نتجول داخل أروقة تلك المدينة التاريخية العريقة لنري أجمل وأعظم معالمها السياحية التي يجب علينا يوما ما أن نزورها ونستمتع بتاريخها العظيم.

السياحة في اسطنبول

تعتبر اسطنبول مركزًا سياحيًا مميزًا، وذلك لما تذمه من معالم سياحية ساهمت بشكل كبير في استقطاب السياح إلى تركيا عامة ومدينة اسطنبول بشكل خاص، وفيما يلي سوف نلقي الضوء على أهم الأماكن السياحية والأماكن التاريخية التي لا ينبغي أن تفوت زيارتها عند قيامك برحلة سياحية إلى تركيا.

 مضيق البسفور:

كما  سبق الإشارة إلي أن إمتداد مدينة إسطنبول يقع علي  قارتين فإن مضيق البسفور هو من يقسمها إلي الجزء الأوروبي والجزء الآسيوي  ، كما أنه  يعتبر من أهم الممرات البحرية الدولية وهو يصل بين البحر الأسود وبحر مرمرة ، ويمكنك الإستمتاع به بركوب العبارة النهرية بتذكرة قيمتها إثنتي عشرة ليرة تركية فقط حيث يمكنك الإستمنتاع برحلتك البحرية وأنت تشاهد العديد والعديد من معالم تركيا التاريخية العريقة.
العبارة النهرية بمضيق البسفور
العبارة النهرية بمضيق البسفور 


 
المسجد الأزرق أحد أهم معالم السياحة في اسطنبول :

يعتبر واحد من أهم معالم إسطنبول العثمانية ويعرف أيضا بجامع السلطان أحمد، وشيد لينافس جمال مسجد آيا صوفيا في ذلك الوقت ، وسمى بالمسجد الأزرق لإحتوائه علي أكثر من عشرون ألف بلاطة خزفية زرقاء اللون بداخله ، لذا يعتبر من أجمل المباني التاريخية التي ستزورها علي الإطلاق ، أما عن تصميمه المعماري فهو  يتكون من خمس قباب ضخمة  رئيسية ومن ستة مآذن شيدوا علي الطراز العثماني، فبمجرد وصولك إلى تركيا وبداية جولة السياحة في اسطنبول عليك بالتوجه إلى المسجد الأزرق لتستمتع بفنه وعماراته المدهشة.

المسجد الازرق اسطنبول


   
  مسجد آيا صوفيا :

يعتبر واحد من أعظم وأرقي وأضخم المباني التاريخية في إسطنبول، حيث تعود جزوره إلي عصر الدوبة البيزنطية حيث شيده  قسطنطين الأكبر وصمم علي الطراز البازيلكي ذو القباب الضخمة ثم تحول بعد فتح القسطنطينية إلي مسجد ثم تحول في العصر الحديث إلي متحف ، وبه العديد من العناصر الفنية واللوحات الفسيفسائية الفريدة من نوعها وفي تعدد زخارفها وروعتها .

 برج جالاتا :

إنه واحدا من أقدم الأبراج التاريخية، وهو من المعالم السياحية الشهيرة بإسطنبول ، يعتقد أنه يرجع بنائه إلي الإمبراطور جنستيان وعرف ببرح المسيح أو برج عيسي في بعض الأحيان ، وتعرض في القرن الرابع عشر إلي هزة زلزالية خطيرة ولكنه تم ترميمه بعد ذلك ، ويتمتع الناظر من أعلي البرج بصورة بانورامية رائعة حيث يستطيع مشاهدة العديد من المعالم التاريخية الأخري كمسجد آيا صوفيا و مضيق البسفور و مسجد السلطان أحمد وخليج القرن الذهبي .

 برج جالاتا

كنيسة سيستيرن

هي الكنيسة البيزنطية الأشهر علي الإطلاق فهي تعود لعصر القسطنطينية القديم حيث تم تشييدها في القرن السادس الميلادي ، ويقع جمالها من الداخل  حيث تتميز بضخامة أعمدتها الفخمة والبالغ عددها 553 عمود  وهي تنعكس علي البلاطات الأرضية الناعمة بشكل فريد من نوعه، مما يجعلها أحد أهم وجهات السياحة في اسطنبول.

إطلع على/

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور حالات واتس اب 2019

شاهد أحلى باقة صور اللون الأسود متنوعة ومميزة وجميلة

مصطفي محمد هداف بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 23 يحتفل بعيد ميلاده الثاني والعشرين