كيفية استخدام فيتامين سي لإزالة صبغة الشعر بأمان تام وبدون الإضرار بشعرك

فيتامين سي لإزالة صبغة الشعر

تقدم الكثير من السيدات على صبغ الشعر بالكثير من الألوان المختلفة ولكن قد تتعرض المرأة إلى صدمة شديدة عندما لا تحصل على نفس اللون المدون على عبوة الصبغة، وهنا يجب على المرأة أن تقوم بسحب لون الشعر الأساسي حتى تتمكن من صبغ الشعر بعدها بلون الصبغة التي تريدها وتحصل على أفضل النتائج، وفيما يلي نعرف المزيد عن كيفية استخدام فيتامين سي لإزالة صبغة الشعر.

استخدام فيتامين سي لإزالة صبغة الشعر

تعد تلك الطريقة من الطرق الفعالة في التخلص من لون الشعر الأصلى ولكنها لا تخلصكم من لون الحناء الموضوع على الشعر، ويتم في تلك الطريقة استخدام فيتامين سي الفوار المتعارف عليه وفقا للخطوات التالية.

يتم وضع 5 أقراص من فيتامين سي الفوار على 2 ملعقة بحجم ملعقة الطعام من الشامبو الخاص بالشعر مع 2 ملعقة كبيرة من البلسم ويتم خلط جميع المكونات مع بعضهم البعض حتى يتجانسو ومن الممكن مضاعفة الكمية على حسب طول وكثافة الشعر.
وفي تلك الحالة من الأفضل أن يتم طحن حبوب فيتامين سي أولا في الخلاط الكهربائي قبل أن يتم البدء في التحضير حتى يصبح من السهل خلطه مع الشامبو والبلسم.

يتم تسريح الشعر على أن يتم تقسيمة إلى خصلات ووضع الخليط عليه مع التركيز على الخصلات التي يوجد بها صبغة.
نترك الخليط على الشعر لمدة ساعة كاملة على أن يتم غسل الشعر بعدها جيدا للتخلص من خليط فيتامين سي ولا يتم اللجوء إلى الشامبو في تلك الحالة حتى لا يتعرض الشعر إلى الجفاف ولكن يفضل استخدام البلسم من أجل ترطيب الشعر.
بعد الانتهاء من خطوة سحب الشعر من الأفضل أن يتم استخدام حمام كريم أو زيت على الشعر حتى تمنع الشعر من التعرض الى الجفاف والتقصف.

وقد تم تدوين الكثير من الملاحظات من قبل خبراء العناية بالشعر وتجارب السيدات عن تلك الطريقة السابقة والتي من بينها ما يلي:
لا يكون هناك أي رغوة تذكر على الشعر خلال الغسل والسبب هنا أن فيتامين سي هو من يمنع الشامبو من القيام بالمهمة الخاصة بة.
كما أن فيتامين سي المتواجد في الوصفة إن لك يقم بالدور المنوط به من سحب لون الشعر فهو لن يضر الشعر على الإطلاق وسوف يمده بالكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة.

إذا كنت في حاجة إلى أفضل نتيجة من الأفضل أن تقوم بتكرار تلك الوصفة العديد من المرات بدون قلق من تعرض الشعر لأي مشكلة تذكر.

إزالة صبغة الشعر

أسباب سحب لون الشعر

أن السبب الرئيسي الذي يدفع الكثير من السيدات إلى سحب لون الشعر هو الحاجة إلى تغيير لون الشعر حيث أن تلك الطريقة سوف تساهم في تفتيح لون الشعر 3 درجات عن اللون الطبيعي ومن ثم تزيد القدرة على صبغة والحصول على الدرجة المطلوبة، كما أن السيدات أصحاب الشعر الأسود الداكن دائما ما يكونوا في حاجة إلى سحب لون الشعر حتى يتمكنوا من تغيير اللون وتشعر بالفرق.
أضرار سحب لون الشعر.

على الرغم من أن فيتامين سي أو غيرة من المواد المستخدمة بالشعر لا تتسبب في حدوث مشاكل كثيرة تذكر إلا أنه من الوارد أن يكون هناك أضرار على المدى نتيجة سحب لون الشعر.

من الممكن أن تعاني المرأة من عدة مشاكل واضحة بعد عملية سحب لون الشعر والتي من أهمها ظهور الشيب في الكثير من المناطق التي تم التركيز عليها في عملية السحب حيث تؤثر تلك العملية بشكل مباشر على الميلانين التي توجد في الشعر مما يؤدي إلى ظهور الشيب.

في حالة تكرار عملية سحب لون الشعر سوف يعاني الشعر من الضعف والتقصف مما يؤدي بشكل تدريجي إلى كثرة تساقط الشعر.

تلك العملية من العمليات التي تزيد من شدة جفاف الشعر.
كما أكدت بعض الدراسات على أن عملية سحب لون الشعر تتسبب في الضرر البالغ على فروة الرأس.
كما أن كمية الضرر التي تقع على الشعر ترتبط بفترة وضع تلك المواد الضارة على الشعر على سبيل المثال إذا كان شعر المرأة أسود غامق فهي تحتاج إلى فترة أكبر من أجل تفتيح الشعر والحصول على نتيجة أفضل في عملية السحب.

طرق طبيعية لسحب لون الشعر

من السهل أيضا سحب لون الشعر من خلال الكثير من الطرق الطبيعية الأخرى والتي من بينها ما يلي:
بيكربونات الصوديوم مع كمية متساوية من الشامبو ويتم غسل الشعر بها لعدة دقائق ويتم تكرار الوصفة حتى يتم الحصول على الدرجة التي تريدها.
أو من الممكن استخدام الخل الأبيض مع الماء الدافئ من أجل الحصول على نتيجة أفضل في عملية سحب الشعر حيث يتم وضع كميات متساوية من الخل والماء الدافئ على أن يتم وضع المزيج على الشعر لمدة 20 دقيقة كاملة مع لف الشعر من خلال كيس النايلون ومن الأفضل تكرار تلك الوصفة للحصول على نتيجة أفضل.

إقرأ أيضًا:-

تخسيس الكرش في أسبوع
آخر صيحات الموضة للمراهقات

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صور حالات واتس اب 2019

شاهد أحلى باقة صور اللون الأسود متنوعة ومميزة وجميلة

مصطفي محمد هداف بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 23 يحتفل بعيد ميلاده الثاني والعشرين